سبق - الأخبار المحلية


حادث تصادم على طريق مطار الجوف يصرع شابين

Posted: 05 Feb 2015 01:56 AM PST

حادث تصادم على طريق مطار الجوف يصرع شابين
سبق- الجوف: لَقِيَ شابان حتفهما بعد تصادم سيارتيهما بشدة على طريق مطار الجوف، اليوم الخميس.
 
وصرّح مدير الإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف "حمدان الضويحي"، بأن غرفة عمليات الهلال الأحمر تلقّت بلاغاً من الدوريات الأمنية على رقم 997، في تمام الساعة 10:21، يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق المؤدي لمطار وجامعة الجوف بجوار محطة الحسيان، نتج عنه إصابتان بليغتان.
 
وأضاف أنه -على الفور- تم ترحيل البلاغ لثلاث فِرَق؛ حيث وصلت أولى الفِرَق في تمام الساعة 10:29، وتبيّن أن حالتي الوفاة نتيجة الارتطام الشديد وحصول إصابات مباشرة بالرأس أدت للوفاة، وتم تسليم الموقع للجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات النظامية.

"سبق" تكشف حقيقة "مطعم لحوم الكلاب" بجازان

Posted: 05 Feb 2015 01:38 AM PST

قاسم الخبراني- سبق- جازان: تكشفت لـ"سبق" حقيقة الشائعات المتناثرة حول قيام أحد المطاعم الواقعة بمحافظة أحد المسارحة جنوب جازان ببيع لحوم الكلاب؛ ذلك بعدما تداولت مواقع، أمس الأربعاء، أن فرقة من البلدية داهمت المطعم بعد رصد مجموعة من الكلاب على أسطحه والاشتباه في بيعه للحومها.
 
وأكد مدير بلدية أحد المسارحة سلمان الفيفي لـ"سبق"، اليوم الخميس، أن ما تم تداوله لا يمتّ للحقيقة بصلة، موضحاً أن أحد المواطنين تقدّم بشكوى للبلدية مدعمة بصور، وقال إنه رصدها من أحد المطاعم في المحافظة.
 
وتابع: "عندها طلبت منه التوجه إلى المطعم والتأكد من وجودها، ومن ثم التواصل معي شخصياً لتوجيه فرقة لمداهمته، وعند وصوله للمطعم تواصل معي وأكد تواجد الكلاب، عندها تم إرسال فرقة بقيادة مدير الخدمات إلى الموقع، ولم يتم رصد شيء من ادّعاءات المواطن والذي كان موجوداً في الموقع نفسه".
 
وقال "الفيفي": "أثناء الجولة رصدت بعض المخالفات من قبل الفرقة على المطعم، حيث كانت المخالفات بعيدة كل البعد عن موضوع الكلاب، والتي لم يتم العثور عليها في الأصل؛ حيث جرى تغريمه بمبلغ 3 آلاف ريال.
 
وأشار إلى أن كل ما يتم تداوله حول تعهد صاحب المطعم بعد رصد كلاب يتم تربيتها، عبر المواقع غير صحيح، وأن المخالفات كانت من أجل بعض الملاحظات العادية التي رُصدت بعد أن فتشت الفرقة ولم يتم العثور على أثر للكلاب المزعومة.
  
وطالب "الفيفي" المواطنين بأخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية، وعدم الانجراف خلف الشائعات التي تروج لها بعض المواقع دون التأكد من صحتها.

شاهد.. "مدني تبوك" ينقذ عائلة كاملة من حريق شبّ بشقتهم

Posted: 05 Feb 2015 01:20 AM PST

شاهد..
سبق- تبوك: نجحت جهود رجال الدفاع المدني في تبوك في إنقاذ عائلة مكونة من ثمانية أشخاص عقب مباشرة حادث حريق بشقة في حي المروج.
 
وقالت مديرية الدفاع المدني عبر "تويتر": باشرت الفرق حادث حريق بشقة في حي المروج، وتم إنقاذ العائلة المكونة من ثمانية أشخاص، ونقلهم إلى المستشفى؛ إذ تبيّن أن سبب الحريق تماسّ في توصيلة المدفأة بغرفة الجلوس، حيث تضررت بعض الغرف في الشقة من جراء الحريق، سائلين المولى السلامة للجميع.
 
 
 

إصابات بالغة لاثنين قفزا من الطابق الثالث هرباً من حريق بجازان

Posted: 05 Feb 2015 01:14 AM PST

إصابات بالغة لاثنين قفزا من الطابق الثالث هرباً من حريق بجازان
محمد المواسي- سبق- جازان: أصيب شخصان ألقيا بنفسيهما من الطابق الثالث؛ هرباً من حريق اندلع بشقتهما بمدينة جازان، وما زالت فرق الدفاع المدني تباشر موقع الحادث.
 
وكشف شهود عيان لـ"سبق" عن إصابة شخصين بإصابات بليغة بعدما قفزا من ارتفاع كبير؛ هرباً من النيران التي اندلعت بشقتهما، بينما أصيب أحد رجال بالدفاع المدني باختناق، وما زالت آليات الدفاع المدني تباشر مهامها.
 
"سبق" ستوافيكم بالتفاصيل لاحقاً.

رحلة "مرعي" لمبايعة الملك سيراً على الأقدام تتواصل.. و"الحارثي": ربما أتأخر

Posted: 05 Feb 2015 01:08 AM PST

رحلة
حاتم العميري- سبق- الطائف: يواصل نجم الكيك سلطان الحارثي "مرعي" رحلته "رسالة وطن في رحلة مرعي"، منطلقاً منذ خمسة أيام من حي الواسط بمحافظة الطائف سيراً على الأقدام متوجهاً للرياض، برفقة صديقيه مدير العلاقات والإعلام بجمعية "كفى" عبدالكريم الزهراني وسلطان الخالدي؛ لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وخدمة للجمعيات الخيرية الواقعة بطريقه حتى الرياض، مؤكداً أن الرحلة تحت مظلة جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين، والتي ساهمت مشكورة بتبني البرنامج.
 
والتقت "سبق" بـ"الحارثى"؛ حيث أكد حين وصوله لجمعية البر بمحافظة المويه، أن فكرة رحلته لم تكن وليدة اللحظة، وجاءت حالياً لمناسبة عظيمة وهي تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمقاليد الحكم، موضحاً أنه سيتم تقديم تقرير الجمعيات للديوان الملكي فور الوصول، مقدماً شكره لدعم "سبق".
 
وأشار إلى الرحلة جرى عنونتها بـ"رسالة وطن في رحلة مرعي"، وسيتم من خلالها زيارة الجمعيات الخيرية ومدارس تحفيظ القرآن ورصد القضايا الإنسانية وبثها عبر وسائل التواصل، ومدى توفير الخدمات للمسافرين بالاستراحات الواقعة بالطريق السريع؛ لدعمها بقدر الإمكان، إضافة إلى ترويض رياضة المشي وتفعيلها بالمجتمع، ومحاربة التدخين والمخدرات، بمشاركة جمعية "كفى" التي لها الدور الفاعل في تفعيل برنامج "رسالة وطن".
 
وأضاف: "ويتوالى إبراز النتائج الإيجابية طيلة فترة الرحلة بامتدادها لقرابة ١٦ يوماً"، مؤكداً إمكانية التأخر لحرص الأهالي على تكريمه والمكوث معهم برهة من الوقت، مطالباً أهالي القرى والمراكز والمحافظات التي سيمر بها بالتعاون معه في تحديد مواقع الجمعيات ومدارس التحفيظ والحالات الإنسانية لاختصار الوقت.
 
وأبان أنه سيتشرف بعرض تقرير عما تضمنته رحلة "رسالة وطن في رحلة مرعي" للديوان الملكي، وسيتم أيضاً حينها مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على السمع والطاعة في المنشط والمكره فور وصوله لمدينة الرياض.
 
ونوّه إلى إطلاقه مبادرة لاستقبال إعلانات ودعايات الشركات التجارية ونشرها بحساباته بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي يتابعها أكثر من ٧٠٠ ألف متابع، شريطة دعمها للجمعيات الخيرية الواقعة بالطريق السريع حتى الرياض.
 
وأشار نجم الكيك إلى أنه لا توجد متاعب واجهته حتى هذه اللحظة، وقال مازحاً: "ما يريح أجسادهم هو كراسي المساج الملكية بداخل حافلة جمعية كفى المرافقة لهم".
 
ولام سلطان الحارثي الشهير بـ"مرعي"، وسائل الإعلام على عدم التفاعل مع برنامجه، والمساعدة في إيصال الرسالة السامية للمجتمع لدعم الجمعيات الخيرية، مقدماً شكره لـ"سبق"؛ لإبرازها البرامج التوعوية، مشيراً إلى أن "سبق" رائدة من بين كل الصحف في هذا الشأن، وغيرها من المواد المتنوعة التي تميزت بالمصداقية، مما أكسبها أكثر من مليار زيارة.
 
واختتم حديثه بشكر كل من سانده في مهمته وخاصة جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، والجمعية السعودية للإعاقة السمعية، على دعم "رسالة وطن في رحلة مرعي"، مثمناً دور فيصل الشريف ونواف الشريف اللذين دعما الفريقً وحرصا على استمرار الدعم حتى وصوله للرياض.

"المواصفات" تُعلن أسماء الناجحات في اختبار وظائفها

Posted: 05 Feb 2015 01:02 AM PST

غزوان الحسن- سبق- الرياض: أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أسماء الناجحات في الاختبار التحريري للوظائف النسائية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.
 
ودعت الهيئة المتقدمات لزيارة موقعها الإلكتروني www.saso.gov.sa لمعرفة أسماء الناجحات.
 
وحددت الهيئة السعودية للمواصفات أوقات المقابلة الشخصية المحددة لكل وظيفة، والتقيد بها.
 
وبيّنت أن المقابلات ستكون في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض -الفرع النسائي- بطريق الملك عبدالله (مركز المنتجات الوطنية)؛ اعتباراً من يوم الأحد 19/ 4/ 1436هـ.
 
وأكدت الهيئة ضرورة إحضار بطاقة الهوية الوطنية ولن يُسمح بدخول الاختبار بدونها.
 
وكانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، قد أعلنت -في وقت سابق- عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة للقسم النسائي، وترغب في شغلها عن طريق المسابقة الوظيفية العامة.

اختراع "شيخة" يُلفت الأنظار في معرض العلوم والإبداع بالرياض

Posted: 05 Feb 2015 12:49 AM PST

اختراع
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: لفت اختراع الطالبة  شيخة متعب العصيمي، المشاركة من تعليم محافظة مهد الذهب بمعرض العلوم والإبداع بالرياض، أنظار زوار المعرض؛ حيث يقوم الاختراع بتحديد مواقع المفقودين في حال عدم توفر شبكة اتصالات.
 
وكان الكثير من الزوار قد توقفوا لمشاهدة الاختراع ومعرفة طريقة عمله المخصص لإنقاذ المفقودين والتائهين والوصول لهم، في حال عدم توافر شبكة للاتصالات في مواقع فقدانهم؛ حيث لاقى استحسان وثناء عدد من المشرفين والمحكّمين بالمعرض.
 
وقالت الطالبة: إنها في بداية الفكرة طرحت الاختراع على عدد من هواة الصيد والسفر، والفِرَق التطوعية للبحث عن المفقودين، ورجال الدفاع المدني والمرور؛ لاستطلاع رأيهم، وحصلت على مقترحات قامت بتطويرها؛ فيما تم التعاون مع مهندس وصنع نموذج تجريبي للاختراع؛ حيث تواصلت مع شركات عالمية ومحلية لعرض الاختراع وصنع جهاز بجودة عالية ووفقاً للنموذج النهائي للاختراع.
 
وأكدت الطالبة تلقيها دعماً مستمراً من مدير التربية والتعليم بالمهد الدكتور سعيد الجريسي.

مواطن يتهم خادمة منزلية بقتل طفله قذفاً بخزان مياه بينبع

Posted: 05 Feb 2015 12:42 AM PST

مواطن يتهم خادمة منزلية بقتل طفله قذفاً بخزان مياه بينبع
ماجد الرفاعي- سبق- ينبع: تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام بينبع، في اتهام مواطن لخادمة منزلية بقتل طفله قذفاً في خزان مياه؛ حيث انتشل الدفاع المدني جثة الطفل وحُوّلت للطب الشرعي للكشف، في حين جرى توقيف العاملة.
 
كان المواطن قد اتهم الخادمة المنزلية بقتل طفله (9 سنوات) بعد أن عثر عليه في خزان المياه؛ حيث قام رجال الدفاع المدني بانتشال جثة الطفل بعد أن تلقّى بلاغاً من ذوي الطفل، فيما تم فتح تحقيق حول الحادثة لكشف ملابساتها وتفاصيلها.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام لـ"سبق" أن والد الطفل تقدم لشرطة ينبع باتهام عاملة منزلية بإلقاء الطفل بخزان المياه، مشيراً إلى أن عمليات الدفاع المدني قامت بانتشال جثة الطفل من الخزان، وإيقاف العاملة وتحويل أوراقها لهيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة ينبع، مضيفاً أنه تم الإيعاز للطبيب الشرعي للكشف على جثة الطفل.

القنصلية الفرنسية بالمملكة تُصدر تأشيرة "شنجن" صالحة لـ 4 سنوات

Posted: 05 Feb 2015 12:32 AM PST

القنصلية الفرنسية بالمملكة تُصدر تأشيرة
واس- الرياض: أوضحت وزارة الداخلية، اليوم، أن السفارة والقنصلية الفرنسية بالمملكة بدأت بإصدار تأشيرة (شنجن) صالحة لمدة أربع سنوات.
 
وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد عبدالله المرعول: إن وزارة الداخلية تودّ أن تلفت انتباه المواطنين إلى ما وردها من وزارة الخارجية بشأن المذكرة التي تلقّتها وزارة الخارجية من السفارة الفرنسية بالرياض المتضمنة أن السفارة والقنصلية الفرنسية بالمملكة بدأت بإصدار تأشيرة (شنجن) صالحة لمدة أربع سنوات، أو لمدة تتوافق مع تاريخ صلاحية جواز السفر في حال كانت أقل من أربع سنوات وثلاثة أشهر للمواطنين السعوديين.

أمانة الرياض تخلي 36 مبسطاً عشوائياً وتضبط مركبتين جائلتين

Posted: 05 Feb 2015 12:20 AM PST

أمانة الرياض تخلي 36 مبسطاً عشوائياً وتضبط مركبتين جائلتين
سبق- الرياض: أخلت الفرق الرقابية بأمانة منطقة الرياض، مساء أمس الأربعاء، أكثر من 36 موقعاً ومبسطاً عشوائياً لبيع الخضراوات والفواكه والملابس الشتوية والكماليات والعطورات المقلدة والأغذية الجاهزة مجهولة المصدر وألعاب الأطفال في أحياء متفرقة من العاصمة.
 
كما ضبطت الفرق الرقابية مركبتين لوافدين جائلين، إضافة إلى ضبط 43 عربة جائلة تمارس البيع العشوائي للأغذية والمكسرات المجهولة، في عدد من الأحياء، إضافة إلى مصادرة أكثر من 15 ميزاناً تُستخدم أثناء البيع.
 
فيما صادرت أكثر من 5309 كرتون خضار وفواكه سُلّمت جميعها للجمعيات الخيرية.
 
يأتي ذلك بعد أن شنّت الفرق الرقابية بالأمانة حملاتها التفتيشية على مواقع الباعة الجائلين الأجانب في أحياء متفرقة من العاصمة.
 
شارك في الحملة الإدارة العامة للراحة والسلامة، وبمساندة الإدارة العامة للرقابة الشاملة وإدارة النظافة.
 

"الزعاق": أظافر الشتاء تنفك ولسعات "عقرب الدم" تنطلق

Posted: 05 Feb 2015 12:14 AM PST

محمد الزهراني- سبق- الرياض: أكد الباحث الفلكي خالد بن صالح الزعاق أن غداً الجمعة أول موسم "عقرب الدم"، وفيه تذبل برودة الشتاء في كفّ الربيع الماتع فتعتدل الأجواء، مع هجمات برد مفاجئة تخرج من ثنايا الصقيع مع نشاطٍ للغبار وانتشارٍ للبعوض في أول أيام "موسم العقارب"، حتى تنفك أظافر الشتاء تدريجياً وتنطلق الهجمات اللاسعة.
 
وقال: برد "موسم العقارب" يأتيك على حين غفلة بعدما يصافحك الدفء بلطفه، وإمارته احتضان الدفء لنا بعدما نفثنا البرد بزمهريره؛ ولهذا قالت العامة: "لا دخلت العقارب ترى الخير قارب".
 
وأشار إلى أن هذه الأيام تتزامن مع ارتخاء أوتار نغمة الشتاء وفتور التصارع الجبهي بين المرتفعات الشتوية والمنخفضات الدافئة، موضحاً أن هذا الموسم يحتضن بين جنباته ثلاثة من النجوم الذابح وبلع والسعود كما يسميها العرب، في حين يسميها العوام السُّم والدم والدسم، فالسُّم دلالة على أن بردها يقتل كما يقتل السُّم، والدم دلالة على أن بردها يُدمي ولا يقتل، والدسم فتدل على أن المواشي تحمل الدسم على ظهورها نتيجة رعيها الربيع.
 
وبيّن: "سُمّيت بالعقرب؛ لأنها تلسع ببردها كلسع العقرب؛ إذ إن العقرب تباغتك بلسعها كحال البرد في هذا الوقت من الزمان، والأجواء السائدة طوال موسم العقارب هي الاعتدال، فالعشرون يوماً الأولى الأصل فيها الاعتدال الذي يميل إلى البرودة في هزيع الليل، والشقّ الأخير الأصل فيه الاعتدال الذي يميل إلى الحرارة في وضح النهار، فالمجمل هو الاعتدال، إلا أنها لا تخلو من هجمات بردٍ مباغتة ولاسعة".
 
وأضاف: "وعند حلول موسم العقارب تنفك أظافر الشتاء من ظهر المنظومة المناخية، فينحدر فصل الشتاء ويبدأ فصل الصيف بالزحف إلينا، حيث تبدأ الحرارة تشتد في حال الظهيرة".
 
واختتم قائلاً: "وبرد العقارب يأتينا على فتراتٍ متباعدة؛ وبرودتها لا تدخل المنازل، فبرودتها مرتبطة بهبوب الرياح الشمالية، وفيها ينشط الغبار وينتشر البعوض على رقعةٍ واسعةٍ، ويظهر الفقع على وجه السطح والذي يبقى حبيس الأرض طوال فترة الشتاء القارس، ويطل فيه العرجون بعنقه، وتتباهى الزهور فيه بجمالها وروائحها".
 

شاهد.. معلم يصمّم طاولة دراسية مقاومة للحريق في الرياض

Posted: 04 Feb 2015 11:50 PM PST

شاهد.. معلم يصمّم طاولة دراسية مقاومة للحريق في الرياض
عبد الله البارقي- سبق- الرياض: توصّل معلم اللغة العربية شاكر محمد القرني من مدرسة أنس بن مالك الابتدائية بالرياض إلى اختراع جديد "طاولة دراسية مقاومة للحريق والاشتعال".
 
وقال المعلم القرني لـ"سبق" إن الطاولة الدراسية المقاومة للاشتعال مبتكرة من مواد متوفرة في المملكة، ولم تستخدم تلك المواد لصناعة الطاولات، مشيراً إلى أن الاختراع الذي توصل إليه تم اختباره ونجح، ومن مزاياه أنه مقاوم للاشتعال وبه خاصية الإطفاء الذاتي.
 
وبيّن "القرني" أن الذي دعاه للاختراع هو حوادث الحريق التي حدثت في المملكة السنوات الماضية في محافظة جدة ونتج عنها وفيات، مضيفاً أن المادة الأساسية للطاولة الدراسية عبارة عن ألواح وتم تعديلها لتصبح بشكل طاولة، وتم تركيبها على قاعدة طاولة دراسية، وتم دهنها بمادة النيكل؛ لكي تكون غير قابلة للاشتعال، والمادة التي استخدمت في أساسيات الطاولة تتشكل بالكبس بمكابس حرارية، وهذه المكابس متوفرة لدى المصانع الكبيرة.
 
وأضاف أن المادة المستخدمة موجودة في أوروبا بوفرة منذ 30 عاماً وآمنة ومناسبة وعليها ضمان لأكثر من 10 سنوات، وبيّن أن فترة صناعة الطاولة المقاومة للاشتعال لم تستغرق منه أكثر من أسبوع واحد وأجريت لها عدة اختبارات.
 

القصيم.. مصرع 4 من عائلة واحدة كانوا في طريقهم لأداء العمرة

Posted: 04 Feb 2015 11:44 PM PST

القصيم.. مصرع 4 من عائلة واحدة كانوا في طريقهم لأداء العمرة
عيسى الحربي- سبق- القصيم: لقيت عائلة مكونة من ٤ أشخاص، مصرعها، على طريق الهمجة جنوب محافظة الرس، أمس الأربعاء، فيما شهد مركز الفوارة حادثة انقلاب لسيارة تقل معلمات وتوفي قائدها فوراً، وتعرضت معلمتين لإصابات مختلفة.
 
وتفصيلاً وقعت الحادثة الأولى قرب مركز "الهمجة" باتجاه محافظة ضرية، عندما اعترضت مركبة سيارة أخرى تقلّ أباً ووالدته وابنته وابنتها؛ كانوا في طريقهم لأداء مناسك العمرة؛ إلا أنهم توفوا جميعاً.
 
وجاء الحادث بعد مطالبات مستمرة من السكان الذين يتبعون للمراكز الواقعة على طول الطريق، لوزارة النقل بصيانة الطريق، ووضع وسائل السلامة والإرشادات حتى يقف نزيف الدماء والأرواح التي التهمها جراء حوادث الطريق الذي يخدم سكان القصيم المتجهين لمكة المكرمة.
 
ووقع الحادث الآخر، صباح أمس الأربعاء، قرب مركز الفوارة، لسيارة من نوع "يارس" تقلّ معلمتين، وتعرضت لانقلاب نتج عنه وفاة سائقهن الآسيوي، فيما أصيبت المعلمتان بإصابات مختلفة لم تصل لدرجة الخطر.
 

شاهد.. منعطف خطير يُسقط "كامري" في بحر الليث فجراً

Posted: 04 Feb 2015 11:09 PM PST

شاهد.. منعطف خطير يُسقط
عوض الفهمي- سبق- الليث: تسبّب منعطف خطير على كورنيش الليث، في سقوط سيارة، فجر اليوم الخميس، داخل البحر؛ حيث اختفت اللوحات الإرشادية والتحذيرية والمطبات الصناعية.
 
وتفصيلاً كانت سيارة من نوع "كامري" موديل 2014 يستقلها شاب في طريقه من المحافظة لمقر عمله قد سقطت ببحر الليث؛ حيث فوجئ الشاب بمنعطف خطر أثناء مروره، فحاول عبوره، لكن السيارة انحرفت وسقطت داخل البحر ولم يصب بأذى، مما اضطرّه إلى الاستعانة برافعة لسحب السيارة من داخل البحر.
 
وقال شهود عيان لـ"سبق": "طريق الكورنيش واقع على شكل مستقيم، لكن سرعان ما يفاجَأ قائدو المركبات بمنعطف خطر لا يوجد قبله أي إشارات ضوئية أو مطبات صناعية أو حتى لوحات إرشادية تدلّ على وجوده مما يتسبب في انحراف عدد من السيارات وسقوطها داخل البحر.
 
وأكد مواطنون أن سقوط السيارة فجر اليوم ليست هي الحالة الأولى، بل سبق وأن سقطت سيارات عدة بفعل ذلك المنعطف الخطير، مطالبين الجهات المعنية بوضع علامات إرشادية أو مطبات صناعية أو لوحات إرشادية لإرشاد المواطنين والزائرين وتحذيرهم قبل أن يذهب ضحيته أناس أبرياء جُدد.

"التجارة" تُغلق محلاً يبيع أسطوانة الغاز بـ 70 ريالاً في جدة

Posted: 04 Feb 2015 10:47 PM PST

منصور الشلاقي- سبق- جدة: أغلقت فِرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والصناعة، محلاً لبيع أسطوانات الغاز بمحافظة جدة، بعد بلاغ تقدّم به مواطن إلى الوزارة يفيد رصد محل بجدة يبيع أسطوانة الغاز بـ 70 ريالاً، مستغلاً أزمة الغاز في المحافظة.
 
وكانت "التجارة" قد دعت، أمس الأربعاء، جميع المواطنين في محافظة جدة لإبلاغ الوزارة فوراً في حالة رصد أي موزّع أو شاحنة تمارس بيع أسطوانات الغاز بسعرٍ أعلى من السعر المحدد، من خلال الاتصال على مركز البلاغات "1900".

انطلاق ثاني لقاءات الحوار الوطني العاشر لمواجهة التطرف بعسير

Posted: 04 Feb 2015 10:41 PM PST

انطلاق ثاني لقاءات الحوار الوطني العاشر لمواجهة التطرف بعسير
سبق- أبها: ينظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، اليوم الخميس، فعاليات اللقاء الثاني من لقاءات الحوار الوطني العاشر لمواجهة ظاهرة التطرف، في مدينة أبها بمنطقة عسير، بمشاركة 70 عالماً ومفكراً تعزيزاً للوسطية 
 
والاعتدال.
 
ويأتي اللقاء استكمالاً للقاءات التي أقرّها المركز، والتي تشمل جميع مناطق المملكة، بعد أن اختتم المركز اللقاء الأول من فعاليات المرحلة الثانية في منطقة نجران يوم الأحد الماضي.
 
وأوضح عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور سهيل بن حسن قاضي، استمرار المركز بتنظيم اللقاءات الفكرية، وإطلاق المشاريع والبرامج الجديدة التي تسهم في الحد من ظاهرة التطرف والتصدي لها 
 
في إطار مسؤولياته وأهدافه، وذلك من خلال مشاريعه وبرامجه المستمرة، والتي تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع الأطياف، وإلى ترسيخ ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال، مؤكداً أن هذه اللقاءات التي أقرّها مجلس 
 
الأمناء، هي من ضمن الجهود التي يبذلها المركز لنشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال وترسيخها بين أفراد المجتمع.
 
وأضاف: "التطرف من المواضيع الأساسية التي يوليها المركز اهتماماً كبيراً منذ تأسيسه من خلال فعالياته ولقاءاته، وأن المركز له دور كبير في تعزيز الوحدة الوطنية، وترسيخ مفهوم الحوار وسلوكياته في المجتمع ليصبح أسلوباً 
 
للحياة ومنهجاً للتعامل مع مختلف القضايا".

بالصور.. "الهزاع" يتوّج الفائزين بمسابقة "نجم الإعلام"

Posted: 04 Feb 2015 10:12 PM PST

بالصور..
عيسى الحربي- سبق- الرياض (تصوير: فايز الزيادي): توج رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، مساء أمس الأربعاء 7 فائزين من أصل ١٣ كانوا قد تأهلوا للحلقة النهائية من مسابقة "نجم الإعلام" التي تنظمها الهيئة، واختتمت في مركز الملك فهد الثقافي بحضور رسمي وشعبي.
 
وشهد الحفل الختامي تحدياً كبيراً للمتسابقين وهم يقدمون أمام الحضور فقرات حية في التقديم التلفزيوني والمراسل الميداني والتعليق الرياضي، ونالت الفقرات التي حددتها اللجنة التحكيمية بعدم تجاوز الدقيقة الواحدة إعجاب الجمهور بموهبتهم؛ وهم:
محمد العمري، عبدالمجيد بامنيف، عبدالإله الحربي، سليم الأشعري، مشاري القرني، أيمن الزهراني، خلود عبدالرحمن، الحسن الحدادي، سالم الوادعي، بدر الخليوي، عبدالله الرشودي، عبداللطيف الدليجان، الطيب بدر إبراهيم.
 
وقام رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أثناء الحفل بتكريم المذيع الراحل سليمان العيسى بدرع تسلمه ابنه "محمد"، ثم تواصلت الفقرات من بينها "أوبريت" وطني.
 
وجاءت لحظة الحسم عندما أعلن مذيعا الحفل عن أسماء أصحاب المراكز الثانية في المجالات الثلاث "التقديم، والمراسل، والتعليق"، وتقدم نائب رئيس الهيئة صالح المغلوث، ومدير القنوات السعودية محمد الحمود لتسليم الفائزين، وهم كل من: أيمن الزهراني في مجال التقديم، وعبدالمجيد بامنيف في "المراسل التلفزيوني"، وعبدالإله الحربي والطيب بدر مناصفة في مجال "التعليق الرياضي".
 
وبعدها تقدّم رئيس الهيئة عبدالرحمن الهزاع لتسليم جوائز الفائزين بالمراكز الأولى، وأعلن المذيع عن نجوم الإعلام، وهم:
 
أولاً: التقديم التلفزيوني، والفائز هو عبدالله الرشودي.
ثانيا: في مجال المراسل التلفزيوني، والفائز بدر الخليوي.
ثالثاً: في مجال التعليق الرياضي، والفائز مشاري القرني.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"الصحة": إصابتان جديدتان بفيروس "كورونا" في الرياض

Posted: 04 Feb 2015 10:01 PM PST

ماجد الرفاعي- سبق- جدة: أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس "كورونا" في الرياض خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مؤكدة عدم وقوع أي حالات وفاة، وعدم تماثل أي مرضى للشفاء.
 
وقالت الوزارة إن حالة الإصابة الأولى لامرأة وافدة تبلغ من العمر 58 عاماً، وهي ليست من الممارسين الصحيين، كما أنها مصابة بأمراض أخرى، وظهرت عليها أعراض مرضية، وأدخلت إلى مستشفى حكومي بالرياض، وحالتها مستقرة.
 
وأضافت الوزارة أن الحالة الثانية لوافد يبلغ من العمر 37 عاماً وهو من الممارسين الصحيين، كما أنه مصاب بأمراض أخرى، وظهرت عليه أعراض مرضية، وأدخل إلى مستشفى حكومي في الرياض، وحالته مستقرة.
 
 

إعفاء مدير مركز صحي بالقصيم والتحقيق مع الطاقم الطبي

Posted: 04 Feb 2015 09:32 PM PST

إعفاء مدير مركز صحي بالقصيم والتحقيق مع الطاقم الطبي
عيسى الحربي- سبق- بريدة: اعتمد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز توصيات لجنة صحية، كانت قد شخصت إلى أحد المراكز الصحية ببريدة؛ بعد ورود عدد من الملاحظات والشكاوى، ترأسها نائب المدير العام أحمد السلوم وعدد من المسؤولين المعنيين بالموضوع، والتي أوصت -بعد التحقق من الواقع في المراكز ومستوى الأداء والتقصير الموجود- بإعفاء المدير الإداري بالمركز وإحالته إلى التحقيق، ومحاسبة الطاقم الطبي والفني واستبدال طبيب الأسنان.
 
وأوضح "الخراز" أن الجولات الميدانية هي أحد معايير قياس الأداء، وأن "صحة القصيم" تنتهج ذلك على مختلف المستشفيات والمراكز الصحية؛ تأكيداً منها أن مستوى الخدمة الصحية أمر لا يمكن التنازل عنه، مؤكداً أهمية اتخاذ العقوبات الرادعة؛ للحدّ من أي تهاون أو تجاوز في إدارة المهام المقدمة للمريض والمراجعين ومستوى جودة الخدمات، مشيراً إلى أن الجولات مستمرة، والمحسن سيتم الإشادة به ومكافأته، والمقصر سينال العقاب.

"الأرصاد": انخفاض في الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة

Posted: 04 Feb 2015 09:26 PM PST

واس- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، انخفاضاً في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة؛ في حين يبقى الطقس مستقراً مع سماء صحوة إلى غائمة جزئياً على باقي مناطق المملكة.
 
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون -بمشيئة الله تعالى- شمالية غربية إلى شمالي على الجزئين الشمالي والأوسط بسرعة 15- 35 كم/ ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج؛ بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

انقطاع الكهرباء عن مبنى الإشراف التربوي بتبوك يُربك المشرفات

Posted: 04 Feb 2015 03:31 PM PST

انقطاع الكهرباء عن مبنى الإشراف التربوي بتبوك يُربك المشرفات
عوض العطوي ـ سبق ـ تبوك: تعرض مبنى الإشراف التربوي النسائي في تبوك، الذي يقع بالقرب من مبنى التلفزيون، إلى انقطاع التيار الكهربائي أمس الأول الثلاثاء، من الساعة 12.30 ظهراً حتى نهاية الدوام 2.30، وبقين في الظلام حتى نهاية الدوام، كما استمر الانقطاع حتى الساعة التاسعة صباح اليوم التالي.
 
كما بين لـ"سبق" عدد من أولياء المشرفات تهاون تعليم تبوك في إرسال فرق الصيانة والتشغيل للموقع أثناء الانقطاع لتفادي الأخطار التي قد تنتج من ذلك؛ ما يدل على تقصير المسؤولين تجاه هذا الأمر، مع حرص المشرفات على إبلاغ التعليم في حينها لتفادي العُطل الذي لازمهن أشهراً عدة؛ إذ أصبح انقطاع التيار بشكل مستمر لضعف المولدات الكهربائية التي لا تتحمل العبء؛ ما يؤدي لتوقف المصعد الكهربائي مرات عدة، وبه عدد من أُمهات الطالبات، دون إيجاد حلول عاجلة.
 
كما علمت "سبق" من مصادرها أن المشرفات مُنعن من الانصراف حتى نهاية الدوام، مع توقف جميع المعاملات الإدارية، دون أن يكون هناك توجه من الإدارة بإخلاء المقر، وتم تركهن في الظـلام فترة طويلة بلا عـمل!
 
وتواصلت "سبق" مع المتحدث الإعلامي لتعليم تبوك علي القرني، الذي أفاد بأن الكهرباء تعمل الآن بالمبنى، دون إدلاء أي تفاصيل أخرى.

ضبط 113 مجهولاً أداروا مساكنهم لـ"الدعارة" وتوزيع الخادمات بمكة

Posted: 04 Feb 2015 02:43 PM PST

ضبط 113 مجهولاً أداروا مساكنهم لـ
هادي العصيمي- سبق- مكة المكرمة: ضبطت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة، مساء أمس  113 مجهولاً ومخالفين لأنظمة الإقامة وخادمات هاربات من كفلائهن غالبيتهم من الجنسية الإثيوبية، داخل ثلاث عمائر سكنية بشارع المنصور اتخذنها وكراً للفاحشة ومنطلق خادمات هاربات من مكفوليهم من عدة مناطق اتخذت العاصمة المقدسة مقرًا لهم.
 
وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن القوات الأمنية انطلقت في ساعات متأخرة من الليل، في تتبّع المخالفين وأماكن سكنهم؛ للقضاء على تجمعاتهم، والحد من وجودهم غير النظامي، بعد أن جمعت المعلومات عن أماكن وجودهم، وقامت الفرق بمداهمة موقعين بشارع المنصور بعد التجمع بأحد المواقع القريبة من الموقع المرصود من قِبل شعبة البحث والتحري ومراجعة الخطة المعدّة بقيادة وبتوجيه من مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد بن سالم القرني، ومتابعة من مدير شعبة البحث والتحري، ومدير شعبة الضبط الإداري، ومدير الدوريات الأمنية، ورافق القوة عدد من قوات الطوارئ ودوريات الأمن والمجاهدين ومندوب شركة الكهرباء.
 
وبعد جمع المعلومات ورصدها من قِبل فرق البحث والتحري بوجود عددٍ من المخالفين، تقدمت فرق البحث والتحري السرية قبل الفرق، التي سلكت طرقًا مختلفة لحين الوصول للموقع الأول بحي المنصور وتم تأمين الموقع وإغلاق الطرق البديلة من المداخل والمخارج للحي والتأكد من وجود المخالفين، وقامت الفرق بتأمين المواقع التي تم رصدها سابقًا من قِبل رجال البحث والتحري، وتبيّن من خلال عملية المداهمة أن جميع المجهولين يسكنون في منازل ذات طوابق عدة، ومستأجر بالكامل من قِبل المجهولين بتواطؤ من أصحاب العمائر السكنية الذين يبحثون عن مبالغ الإيجار من دون النظر للمصلحة العامة في إيواء المجهولين وبأعداد كبيرة من جنسيات مختلفة، واجتمعوا على مخالفة النظام، وتم إلقاء القبض عليهم وهم يغُطّون في سبات نومهم العميق، وتم تأمين خروجهم إلى الباصات المعدة لذلك.
 
 وانتقلت الحملة لدور سكن آخر في الحي نفسه، وتم الرصد وجمع المعلومات والتأكد من وجود عمالة مخالفة، يبرزون بطاقات إقامة مزورة، ولكن يتم التعرف عليها بوساطة رجال البحث والتحري الذين يمررون البيانات إلى وحدة التحكم المتخصصة؛ للكشف على البطاقة المزوّرة في دقائق، ويتم الرد سريعًا بالتوجيه بالقبض عليهم، وبلغ عدد المقبوض عليهم 113 مجهولاً؛ تمهيدًا لترحيلهم لمخالفة النظام، ولأن ما يحملونه إقامة مزوّرة.
 
وفي نهاية الحملة التي استمرت قبيل الفجر، وتمت المداهمة بنجاح والإطاحة بالمجهولين وغالبيتهم من الجنسية الإثيوبية، وعدد من الخادمات الهاربات من كفلائهن من مناطق عدة ، ويسكنون مجاميع بالعمارة، ولا تربطهم أي علاقة قرابة، والبعض اتخذها وكرًا لدعارة وسمسرة الخادمات وتوزيعهن بعد الاتفاق معهن بالخروج من منازل مكفوليهم.
 
ثم بدأت الحملة بالانسحاب من مواقعها، وأنهت مهمتها، التي تكللت بالنجاح، بعد أن سجلت جميع أرقام المنازل من خلال أرقام عدادات الكهرباء عن طريق مندوب الكهرباء؛ تمهيدًا لتطبيق العقوبات على أصحاب المنازل؛ بسبب إيوائهم المخالفين على الرغم من التحذيرات التي أصدرتها وزارة الداخلية، وفرضت عقوبات على المخالفين لها.
 
وكشف الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عاطي القرشي،  لـ"سبق"،  أن عدد المخالفين للأنظمة والإقامة، والذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الأربعة أشهر الماضية في العاصمة المقدسة فقط، يُقدر عددهم بأكثر من 26628 مخالفًا ومخالفة من عدة جنسيات، وتم تحويلهم لمركز الإيواء بالشميسي؛ للعمل على ترحيلهم بعد أخذ بصماتهم، وإنهاء كل إجراءات الترحيل.
 
وأضاف الناطق الإعلامي، أن الجهات الأمنية في شرطة العاصمة المقدسة ترصد تحركات المخالفين سلفًا في مواقع وأحياء مختلفة في مكة المكرمة، لافتًا إلى أنه جرى عمل التحريات اللازمة وفق خطط اشتملت على عمليات بحثية ونقاط تفتيش، مؤكدًا أن الحملات الأمنية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل ما زالت مستمرة وعلى مدار الساعة.
 
يُذكر أن الجهود المضنية التي تقوم بها الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة ممثلة في شعبة الضبط الجنائي، وشعبة التحريات والبحث الجنائي، والدوريات الأمنية، وقوة الطوارئ والمجاهدين، تتواصل لإلقاء القبض على المجهولين والمخالفين لأنظمة الإقامة، بعد جمع المعلومات عنهم ورصد أماكن وجودهم بأحياء عدة، في مكة المكرمة.
 
 
 
 
 

مرض غامض ينهش جسد "فيروز".. ووالدها يناشد علاجها

Posted: 04 Feb 2015 02:38 PM PST

مرض غامض ينهش جسد
يوسف سفر- سبق- المدينة المنورة: تعاني الطفلة السعودية فيروز مرض الجلد الفقاعي؛ ما جعل يديها وقدميها كتلة واحدة. وقال المواطن عماد الدين محمد لـ"سبق": ابنتي تعاني مرض الجلد الفقاعي منذ صغرها، وحاولت معالجتها في معظم مستشفيات السعودية، واعتذرت تسعة مستشفيات عن عدم علاجها.
 
وأضاف والد الطفلة فيروز: "طفلتي تحتاج إلى مستشفى متخصص خارج السعودية، وأرى طفلتي يومياً تتعذب، والمرض ينهش جسدها". وناشد سرعة علاج طفلته المريضة. 
 
 
 
 

" جمعية وئام" بالشرقية تسهم في تزويج 26 شاباً بمبلغ 260 ألف ريال

Posted: 04 Feb 2015 02:32 PM PST

سبق – الدمام: قررت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية والأسرية بالمنطقة الشرقية "وئام" صرف مساعدات نقدية بمبلغ 260 ألف ريال لإتمام زواج 26 من الشباب المتقدمين للجمعية على مستوى المنطقة الشرقية بعد عقد برنامج تدريبي وتأهيلي لهم.
 
وأوضح المدير العام لجمعية «وئام للرعاية الأسرية» في المنطقة الشرقية، الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبد القادر، أن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم الذي تقدمه الجمعية للشباب المقبل على الزواج، والذي يشمل دعماً مادياً من خلال المساعدات المختلفة، وآخر توعوياً بالدورات والبرامج التأهيلية المتعددة التي تقدمها الجمعية.
 
وأشار العبد القادر إلى أن جمعية "وئام" ستواصل أداء رسالتها تجاه المقبلين على الزواج بهدف رسم السعادة على وجوههم لبناء حياة زوجية يسودها التفاهم والتآلف.
 
 وبين أن الجمعية تقدم برامج تأهيلية ومساعدات مالية وفق آلية أقرتها الهيئة الشرعية بالجمعية، كما تقدم مساعدات مالية للمقبلين على الزواج بعد إنهائهم الدورات التأهيلية بالجمعية، وهي عبارة عن زكوات رجال الأعمال والمحسنين الداعمين للجمعية.
 
وأفاد بأن هذه البرامج التأهيلية التي تعقد لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى توعية المجتمع والأسرة بأساسيات الحياة الزوجية ومقومات السعادة، بما يكفل للزوجين عيشاً سعيداً ومستقبلاً مشرقاً، إضافة إلى مفهوم الزواج وأهدافه والخطبة وآدابها وآداب ليلة الزفاف وآداب العشرة والحياة الزوجية والعلاقات الاجتماعية بعد الزواج وحل المشكلات الزوجية والحوار الزوجي وإدارة ميزانية الأسرة وتربية الأبناء.. لافتاً إلى أن الجمعية ترحب بحضور من لا يرغب في المساعدة المالية للبرنامج.
 
وثمن العبدالقادر جهود الداعمين والمانحين لبرامج وأنشطة وئام، شاكراً لهم ما يقدمونه للمساهمة في دعم الاستقرار الأسري لمجتمعنا الغالي.
 
وحث الشركات والمؤسسات وأهل الخير بمنطقة الخير على دعم الجمعية مما تجود به أنفسهم ومن زكواتهم؛ وذلك لمساعدة الشباب من المقبلين على الزواج، خاصة في ظل التكاليف الباهظة للزواج التي أرهقت أعداداً كبيرة من راغبي الزواج. 

اليوم.. انطلاق فعاليات ملتقى "شباب الخبر 8" برعاية أمير الشرقية

Posted: 04 Feb 2015 02:20 PM PST

اليوم.. انطلاق فعاليات ملتقى
سبق - الخبر: يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اليوم الخميس انطلاق ملتقى "شباب الخبر 8"، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر "هداية" في الواجهة البحرية بالكورنيش.
 
ويستمر الملتقى 10 أيام للرجال، يعقبها 5 أيام للنساء، ويتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة، منها الدعوية والتدريبية والرياضية والترفيهية المقامة بمخيمات مختلفة، بحضور نخبة من المشايخ والدعاة المعروفين، إضافة إلى بعض الشخصيات الاجتماعية الشهيرة بالسعودية ودول الخليج. وستتضمن فعاليات اليوم الخميس محاضرة للشيخ الداعية عايض القرني، وأوبريت إنشادياً لفرقة صدى الخليج، وأمسية شعرية للمنشد خالد المري "العذب" وبندر بن عوير، ودورة تدريبية عن مكملات الاتصال الفعال، والعديد من الفعاليات المتنوعة الهادفة.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد بالخبر "هداية"، الشيخ الدكتور صالح اليوسف، القاضي بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، أن ملتقى شباب الخبر الثامن يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة، التي تخدم المجتمع، وتعود عليه بالنفع والفائدة. مشيراً إلى استهداف ٣٠٠ ألف رجل وامرأة بفعاليات الملتقى الذي سيقام في مرحلته الأولى للرجال لمدة 10 أيام، تعقبها مرحلة ثانية خاصة للنساء لمدة 5 أيام، وأنه سيكون هناك عدد من المناشط الدعوية والتدريبية والرياضية والترفيهية، التي تستهدف الأعمار كافة، وتتناسب مع ميول الزوار ورغباتهم.
 
وأفاد مدير مكتب "هداية" الشيخ جمعة الرميحي بأن ملتقى "شباب الخبر 8" يهدف إلى التركيز على فئة الشباب، وغرس المبادئ والقيم الإسلامية في نفوسهم، وتنمية القدرات والمهارات لديهم، مع صناعة شخصيات شبابية قيادية، تسهم في بناء المجتمع خلال المرحلة المقبلة. مضيفاً بأن إدارة الملتقى عملت على عقد شراكات مع بعض الجهات الحكومية والخاصة بهدف المشاركة في فعاليات الملتقى، وتوحيد الجهود، وتبادل الخبرات، والارتقاء بمجال خدمة المجتمع.
 
من جانبه، قال المدير التنفيذي للملتقى عبدالرحمن القرني إن اللجنة عقدت أكثر من 30 ورشة عمل عبر المتخصصين الذين شاركوا فيها؛ وذلك للخروج بعدد من التوصيات؛ ليكون الملتقى مختلفاً ومتنوعاً هذا العام. مشيراً إلى تجهيز مخيمات على مساحة 12 ألف متر مربع تحت سقف واحد لأول مرة، إضافة إلى وجود أكثر من 1000 متطوع من جميع مناطق السعودية، تم تأهيلهم لنشر مفهوم العمل التطوعي، وتم تطوير وتنمية 2000 من أفراد المجتمع من خلال الدورات التدريبية والمهنية، وربط جميع مدارس القطاع المتوسطة والثانوية وكذلك الكليات والجامعات بالملتقى؛ وذلك لتصحيح المفاهيم الخاطئة من أفكار هدامة أو سلوكيات منحرفة.
 
ونجح ملتقى شباب الخبر منذ انطلاقته في جذب أكثر من مليون شاب وفتاة خلال الأعوام السبعة السابقة، عبر العديد من الفعاليات النوعية المتنوعة، التي شملت "الدعوية، العلمية، الرياضية والترفيهية"، والتي أقيمت في مخيمات مختلفة. كما ساهم في ذلك النجاح حضور نخبة من المشايخ والدعاة والشخصيات الاجتماعية المؤثرة بالسعودية ودول الخليج. 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
أعلى